قيادة الشارقة لإدارة الأصول

مجلس الإدارة مسؤول عن وضع التوجهات الاستراتيجية الخاصة بالشارقة لإدارة الأصول ، الرقابة، حوكمة الشركات وضمان تسليم الأعمال.

رســالــة الــرئيــس

الشيخ محمـد بـــن سعــود القـــاسمــي

تواصل الشارقة لإدارة الأصول، تنفيذ رؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بالمساهمة في تطوير بيئة النمو الاقتصادي الهادفة لتحقيق تحويل الإمارة إلى نموذج ملهم للتقدم الاقتصادي والتنمية في دولة الإمارات والعالم.

وبتوجيه ملهم من قادتنا، فإن الشارقة لإدارة الأصول كُرست لإنشاء إقتصاد تنافسي من خلال الاستثمارات الأفضل في فئاتها وتشغيل المهنيين المحترفين لتحقيق أقصى عائد من أنشطة الاستثمار وإدارة الأصول.

وبصفتها الذراع الاستثماري لحكومة الشارقة، تقوم الشارقة لإدارة الأصول بخطوات واسعة نحو تحقيق رؤية الحكومة الهادفة إلى بناء اقتصاد مزدهر ومتنوع ونابض بالحياة في الداخل ولاستثماراتها في الخارج تعمل الشارقة لإدارة الأصول جاهدة على تحديد مسارات جديدة مبتكرة لزيادة الاستثمارات الأجنبية في الإمارة من خلال تقديم دعمها الكامل لخطط تنويع الاقتصاد، سواءً في مجال تجارة التجزئة أو التطوير التجاري أو السكني أو مختلف قطاعات الصناعات الأساسية التي تستثمر فيها الشركة. وقد عملت الشارقة لإدارة الأصول على تطوير بيئة أعمال مستدامة من خلال الاستثمار في مشاريع مشتركة تحقق عائداً دورياً، ومن خلال دعمها المستمر للشركات الصغيرة والمتوسطة في مختلف الصناعات. تلعب الشارقة لإدارة الأصول دورًا مهمًا في تطوير الاستقرار المالي والتقدم الاقتصادي في الشارقة من خلال الالتزام بالقيم والتقاليد التي ألهمت الأجيال السابق

فلنبني معاً اقتصاداً مستداماً يغذيه الابتكار والتجديد والاستقرار المالي، والسعي لجعل الشارقة مدينة عالمية ووجهة استثمارية مفضلة

رسالة الرئيس التنفيذي

سعادة وليــد الصــايـــغ

تسعى الشارقة لإدارة الأصول إلى بناء اقتصاد متنوع وقوي يعزز من القدرة التنافسية الاقتصادية لإمارة الشارقة، وذلك من خلال دعم وتعزيز بيئة النمو.

وتهدف الشارقة لإدارة الأصول إلى أن بناء سمعة عالمية كذراع لتنمية ثروات الإمارة. وتتبع الشارقة لإدارة الأصول نهجاً متنوعاً واستراتيجياً لاستثماراتها في مختلف القطاعات، مثل القطاعات المالية والتجارية واللوجستية والتكنولوجية والعقارات والنقل والصناعة والنفط والغاز، وهي بعض مجالات الأعمال الرئيسية لديها. وتمتلك وتدير الشارقة لإدارة الأصول أربعة مشاريع كبيرة: واحة الصجعة الصناعية، وسوق الحراج للسيارات، وسوق الجبيل، وسوق الحمرية.

وبالإضافة إلى الأصول الرئيسية في الشارقة، تمتلك الشارقة لإدارة الأصول أنشطة استثمارية في الخارج في العديد من الاقتصادات الرئيسية، مثل الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة، وفنلندا، وأستراليا، واليابان، وسنغافورة، وكوريا الجنوبية.

كما تستثمر الشركة في العديد من الشركات الإماراتية والإقليمية الرائدة، مثل العربية للطيران، وبنك الشارقة، ومصرف الشارقة الإسلامي، واسمنت الشارقة، ودانة للغاز، ومجموعة سوداتل للاتصالات.

وتقوم الشارقة لإدارة الأصول بدعم تطوير الشركات الناشئة، وإنشاء مشاريع مشتركة في مختلف الصناعات، كجزء من استراتيجيتها الاستثمارية. وتتمثل الأهداف الاستراتيجية للشارقة لإدارة الأصول في تحقيق النمو من خلال زيادة الأصول والتنوع في محافظ الاستثمار.

تتمثل الأهداف الرئيسية للشارقة لإدارة الأصول في تأسيس ثقافة اقتصادية متنوعة للشارقة، وبناء احتياطيات مستقبلية وتحقيق منافع اقتصادية.

الإدارة العليا للشارقة لإدارة الأصول

محمد بن عيسى
المدير التنفيذي لقطاع إدارة الأصول
عمر الملا
المدير التنفيذي لقطاع الاستثمار والشراكات الاستراتيجية
إبراهيم الحوطي
المدير التنفيذي لقطاع الخدمات المساندة
جريج داونر
المدير التنفيذي لقطاع التطوير العقاري
©جميع الحقوق محفوظة لشركة الشارقة لإدارة الأصول 2020